2/10/2009

جامعة الدول العربية



"الجامعة العربية تبدأ بجمع معلومات وبيانات لمقاضاة إسرائيل دوليا" عنوان لخبر تتراكض على نشره كل الصحف الالكترونية والمطبوعة. ولكن لماذا؟ أعني ما الغاية من نشره؟ هل ماتفعله أو *س* تفعله الجامعة العربية بات يعني الشعوب العربية؟ بالنسبة لي لا أستطيع أن أمنع نفسي من الضحك كلما سمعت بذلك الاسم الطنان "الجامعة العربية". أضحك من المرارة, أضحك من قلة الحيلة, أضحك لأاني كدت أن أصدق يوماً ما بأن هذه الجامعة العربية هي فعلا المكان الذي يجمع الدول العربية ويمكن له أن يقرر شيئاً ما لمصلحتهم وليس ضدهم.

لا أحد ينسى كيفية الانعقاد المخجل للقمة الأخيرة الخاصة بحرب غزة. بالرغم من النداءات الجوفاء لعقدها وبالرغم من كل الخلافات العربية التي كانت يجب أن تمحى في ظرف كظرف المجازر التي كان يتعرض لها شعبنا في غزة, لم يتردد الحكام العرب لحظة واحدة في عرض ذلهم ورضوخهم لكل مايرضي إسرائيل ويغضب الشعب العربي. حتى عندما انعقدت تلك القمة وبغياب العديد من الدول العربية ماذا كانت النتيجة؟ بالطبع لاشيء جدي من أجل غزة ولكن كان هناك كل شيء من أجل زيادة تشهير الحكام العرب بعضهم ببعض وتسجيل المواقف الواهية والأهم كان من أجل 'التنديد' و'الاستنكار' و'سرد الشعارات' البالية التي سئمنا من سماعها على مدى العقود الماضية.

أنا أرجوكم أيها الحكام الأكابر بأن تحلوا هذه الجامعة العربية كي تحل اللعنة عن هذا الشعب المسكين. حلوها من أجل حفظ ماء وجهكم أمام شعوبكم وأمام أسيادكم في الخارج. هذا بالطبع إن بقي شيئاً منه.

هنيئاً عليك إسرائيل جمع الأدلة لمكافأتك!

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق